ورشة عمل تعريفية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في دولة الكويت

(مدينة الكويت - دولة الكويت)

مدينة الكويت - دولة الكويت

Event VenueWorkshop Agenda
Live Chat Support Offline
ورشة عمل تعريفية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في دولة الكويت

ورشة عمل تعريفية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في دولة الكويت(16 ديسمبر 2015 م(

خلفية

تشكل استراتيجية الشراكة بين دولة الكويت ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية خطوة رئيسية في صياغة استراتيجية ترمي نحو التحول من تنفيذ المشاريع بحسب الطلب إلى وضع خطة مبرمجة توائم بين خطة التنمية الكويتية والأولويات الاستراتيجية لمجموعة البنك بموجب رؤية البنك. وقد تم تحديد البرامج ذات الأولوية، من خلال الانتقائية والتركيز والتشاور، في مجالات محددة. وقد حظيت هذه البرامج بدعم من قبل الفاعلين الرئيسيين في الكويت. وتجدر الإشارة بأن وثيقة استراتيجية الشراكة تم توقيعها في 21 مايو 2013 م، من قبل معالي وزير المالية (محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن دولة الكويت) ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وتهدف الاستراتيجية تحديداً إلى دعم التنويع الاقتصادي من خلال تنمية يقودها القطاع الخاص، وذلك من خلال:

  1. برامج تساعد على تحسين البيئة المواتية من أجل رفع معدل نمو القطاع الخاص غير النفطي؛
  2.  تبادل المعرفة والخبرات بين الكويت ودول أعضاء أخرى يتم تنفيذها من خلال تبادل خبرات فنية محددة، وتبادل  المعرفة وإجراءات تسهيل الاستثمارات البينية والتجارة البينية.

الهدف من الورشة

طلب معالي وزير المالية بدولة الكويت من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وفي إطار استراتيجية الشراكة، عقد ورشة تعريفية لمدة يوم واحد، بهدف التعريف بالأنشطة والبرامج التمويلية التي تقدمها مجموعة البنك الاسلامي للتنمية للجهات المحلية بدولة الكويت في القطاعين العام والخاص. وسوف تقوم المجموعة بعرض خدماتها والتركيز على تلك المحاور التي تم تحديدها في إطار استراتيجية الشراكة. 


اسلوب وآلية تنظيم الورشة

من المقرر أن تتكون الورشة من حلقتي نقاش حول محوري استراتيجية الشراكة المذكورين أعلاه (مرفق أجندة الورشة). وبصورة عامة، سوف يشارك جميع أعضاء مجموعة البنك الاسلامي للتنمية في حلقات النقاش على مستوى الرؤساء التنفيذيين ومدراء الادارات. ومن خلال الحلقات سوف يعرض المشاركون والمحاورون الخدمات والبرامج التي قدمتها مجموعة البنك لدولة الكويت منذ التأسيس، وخلال فترة استراتيجية الشراكة (2012 - 2015 م.(

ومن أهم ما تم تضمينه في حلقات النقاش، مشاركة الجهات الكويتية ذات العلاقة باستراتيجية الشراكة، والتي كان لها دور فعال في تنفيذ بعض البرامج والمشاريع. وتجدر الإشارة بأنه سوف يتم تجهيز قاعات اجتماعات مصغرة لعقد لقاءات عمل جانبية بين أعضاء مجموعة البنك والجهات الكويتية المختلفة(Business to Business-B2B) ، وذلك حسب الطلب خلال الورشة.


مكان وتاريخ انعقاد الورشة

سوف تعقد الورشة يوم 16 ديسمبر 2015 م بإذن الله تعالى، في غرفة تجارة وصناعة الكويت (قاعة اليوم) خلال الفترة الزمنية 9 صباحاً إلى 3 بعد الظهر.


 

Presentations and Documents